أخبار متعلقة

ميدان رابعة

"ذكريات مذبحة" تطارد السيسي ويطاردها

قبل 10 سنوات كنت هناك، كنت في رابعة، هكذا بدأت كلمتي الافتتاحية وأنا أتذكر تلك الساعات العصيبة، لم أنس قط الأحداث المأساوية التي حدثت في رابعة ولم أكن أرى أثناء تقديمي لهذا الحفل أي شيء أمامي غير الدخان الكثيف ومدرعات الجيش والشرطة التي ارتكبت مذبحة رابعة منذ عشر سنوات..

05-Aug-23 10:15 AM

نشطاء دوليون: لا يكفي البكاء على ضحايا مذبحة رابعة.. يجب إنصافهم

دعا حقوقيون وبرلمانيون وسياسيون مصريون وبريطانيون إلى كشف الحقيقة كاملة حول ما جرى في ميدان رابعة العدوية بمصر قبل عشرة أعوام، وإنصاف الضحايا ومحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم.

04-Aug-23 10:36 AM

سخرية وغضب من تغيير اسم ميدان رابعة إلى هشام بركات

أعرب مؤيدون ومعارضون للانقلاب العسكري في مصر عن غضبهم وسخريتهم من قيام محافظة القاهرة رسميا بتغيير اسم ميدان "رابعة العدوية" بحي مدينة نصر، الذي كان شاهدا على مقتل المئات من أنصار الرئيس محمد مرسي قبل نحو عامين، إلى اسم "ميدان الشهيد المستشار هشام بركات".

09-Aug-15 10:33 PM

رئيس تحرير الأهرام السابق: كوابيس رابعة تطارد نظام السيسي

وصف رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" السابق، عبد الناصر سلامة، قرار مجلس الوزراء المصري باستبدال اسم ميدان "رابعة العدوية" باسم النائب العام السابق هشام بركات، ، بأنه ينم عن فراغ الأدمغة، وضحالة الفكر، وهشاشة الرؤية.

18-Jul-15 04:43 PM

اعتقال شاهد في تقرير "هيومن رايتس" عن فض رابعة

اعتقلت السلطات الأمنية في الإسكندرية، شمال مصر، مساء الجمعة، محمد طارق، أحد شهود تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، الصادر مؤخرا حول فض اعتصامي أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي في رابعة العدوية (شرق القاهرة).

30-Aug-14 06:57 AM

محكمة مصرية تقضي بالحبس عامين لصاحبة "دبوس رابعة"

أودع "دبوس"، يحمل شعار "رابعة العدوية"، بطبيبة مصرية علقته على لباسها إلى الحبس لسنتين، وذلك بتهمة "إثارة الشغب" داخل مستشفى "والانتماء لجماعة محظورة والتحريض ضد الجيش"، بحسب ما قضت به محكمة مصرية الأحد.

23-Feb-14 04:45 PM

خبر عاجل